ما هي وسائل الدفع المتاحة حاليًا؟
بطاقات الائتمان، أو بطاقات الخصم المباشر، أو البطاقات المدفوعة مقدمًا المحلية والدولية شاملة ميزة، وفيزا، وماستركارد. ونسعى حاليًا لإضافة وسائل دفع أخري لتسهيل عملية السداد من خلال منافذ فوري، أو خالص، أو غيرها.
ماذا أفعل في حالة تم خصم المبلغ المستحق من البطاقة الائتمانية؛ ومع ذلك لم تنجح عملية السداد، أو لم يظهر طلب الدفع عند الاستعلام؟
في حالة التأكد من أنه قد تم خصم المبلغ فعلًا (من خلال الاستعلام عن رصيد البطاقة أو اشعار رسالة البنك بالخصم)، عليك التواصل مع خدمة عملاء البنك مصدر البطاقة الائتمانية المدفوع بها للاستفسار؛ حيث أنه قد يكون حدث خطأ أثناء عملية الدفع ولم يتم خصم المبلغ فعليًا وسيتم إعادته إليك.
وماذا أفعل في حال التواصل مع البنك والإفادة بأنه قد حدث خطأ أثناء عملية الدفع وسيتم إرجاع المبلغ المخصوم؟
منعًا لتعطلك، يجب عليك إعادة عملية الدفع ودفع الرسوم المستحقة عليك.
هل يجب أن تتم عملية الدفع من داخل الحرم الجامعي؟
لا، حيث أن الدفع متاح من أي مكان طالما كان الاتصال بالانترنت متاحًا وفي أي وقت طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.
هل يجب الاستعانة بأحد الأصدقاء أو الأقارب أو أحد مقدمي الخدمات المكتبية (مكتبات الطلبة) للمساعدة في عملية الدفع؟
لا، على العكس، يُنصح هنا بأن تقوم أنت عزيزي الطالب أو ولي الأمر بالدفع بنفسك للتأكد من بياناتك الشخصية، وأنك تقوم بالدفع مقابل الخدمة الصحيحة، ولحماية بيانات بطاقتك الائتمانية من السرقة. وفي حال واجهتك مشكلة أو صعوبة في التعامل مع الأمر، يمكنك مشاهدة فيديو لشرح كيفية التعامل مع المنظومة من هنا أو الاستعانة بأحد أعضاء وحدة تكنولوجيا المعلومات (IT) بالكلية لارشادك.
قمت بالدفع بنجاح الرسوم المستحقة الخاصة بي، هل انتهى دوري بذلك؟
لا، حيث يجب عليك طباعة ايصال عملية الدفع التى قمت بها من خلال الاستعلام من هنا، وتسليمه لشئون الطلاب بكليتك.
قمت بالدفع بنجاح ولكن اكتشفت بعد ذلك أن الدفع قد تم لعام ماضي قد قمت بالدفع عنه بالفعل من خلال الخزينة، ماذا أفعل؟
يجب عليك التوجه لشئون الطلاب بكليتك بايصال السداد خزينة والإفادة بذلك حتى يتم تسجيله بالمنظومة ضمن سجلات الدفع الخاصة بك.
ماذا لو واجهتني مشكلة ولم أستطيع الدفع بعد عدة محاولات؟
يمكنك أولًا إعادة تشغيل الموبايل الذي تعمل عليه، أو تجربة بطاقة ائتمانية أخرى، أو التجربة من جهاز موبايل آخر أو جهاز كمبيوتر أو لاب توب. في حال فشل كل ذلك، عليك التواصل مع خدمة عملاء البنك مصدر البطاقة الائتمانية التي تحاول الدفع بها للاستفسار، مع مراعاة اعلامهم بالمشكلة تفصيلًا، مثل تاريخ ووقت محاولة الدفع، والمبلغ الذي تحاول دفعه.
ماذا أفعل إذا وجدت خطأ في البيانات الخاصة بي أثناء الدفع؟
قُم بالتوجه فورًا لشئون الطلاب بكليتك لإبلاغهم بهذا الأمر.
قمت بمحاولة للدفع ولم تنجح، وعند إعادة المحاولة تظهر الرسالة "يوجد طلب دفع مرتبط بهذا الرقم القومي قيد المعالجة الآن"، أو عند الاستعلام عن الطلب تظهر رسالة "تم تحصيل المبلغ وانتهت صلاحية الطلب"، ماذا أفعل؟
عليك الانتظار لحين الانتهاء من معالجة طلبك في الساعة 10 صباحًا أو 2 ظهرًا، أيهما أقرب، حيث أنه استثنائيًا تتم مراجعة هذه النوعية من الطلبات يوميًا في هذين الوقتين. ويمكنك عندئذ إعادة محاولة الدفع.
لم أجد إجابة على سؤالي هنا، ماذا أفعل؟
يسعدنا تلقي استفسارك أو مشكلتك مدعومة بالصور والمستندات من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمنظومة من هنا.